3 طرق لأفضل نتائج تسويق المحتوى، لو كان فريقك صغيرًا!
حتى لو شعرت أن فريقك صغير، وتتمنى أن توظف
مزيدًا من الأشخاص، فلا بأس عليك! مقالة اليوم لك تحديدًا، لتتعلم فيها كيف
بمقدورنا أن نحصل على أفضل نتائج تسويق المحتوى بعيدًا عن عدد موظفي طاقمك!
تتكون خطتنا اسحرية من ثلاث خطوات فقط، ضعها
موضع التنفيذ وسترى النتائج المذهلة التي ستصل إليها، بغض النظر عن عدد الأشخاص
الذين يعملون معك!
تتركز خطوات الحصول على أفضل نتائج تسويق المحتوى
في:
تسويق المحتوى |
1.
وثق استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك في صفحة واحدة:
كلنا نقع في ذات الخطأ، إذ
نسير على الدرب دون خطة في كثير من الاحيان، ولا أقصد هنا الحياة فقط، بل التسويق!
قد نكون ناجحين في التسويق، لكننا نعمل على ذلك دون خطة محددة، فنصل لأهدافنا إلا
أننا نبذل كثيرًا من الجهد الإضافي الذي كان بمقدورنا الاستغناء عنه، ويمكنني تشبيه
الحالة تمامًا كمن يسير إلى وجهة لا يحفظ طريقها، ويدخل في كثير من المنعطفات غير
الضرورية، والتي تستهلك الوقت والموارد.. لذا فإن الاعتماد على استراتيجية للمحتوى
يعتبر أمرًا ضروريًا جدًان والبشرى السارة هنا أنك لا تحتاج أن تكتب استراتيجية
معقدة، بل من الممكن أن تكتفي باستراتيجية تسويق المحتوى المؤلفة من صفحة او
صفحتين كحد أقصى، والتي يمكنك أن تبدأ بها انطلاقًا من الإجابة على الأسئلة
التالية:
· ما أهداف عملي التجاري؟
· ما هي الأهداف القابلة للقياس لبرنامج تسويق المحتوى الخاص بك؟ ترجم أهداف تسويق المحتوى الخاصة بك إلى مقاييس قابلة للقياس، ولا تنس تضمين إطار زمني لإكمال كل هدف!
لا تتوقف عند توثيق استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك، بل انشرها في مكان ما حيث تراها كل يوم، ووزعها على جميع المعنينن الذين يعملون معك، وبعد ذلك ، أضف مواعيد تسجيل الوصول إلى التقويم الخاص بك لمراجعة ما التزمت به، وما لم تلتزم به أيضًا، وتذكر أنه من الطبيعي أن تعدل خطتك باستمرار!
انتقل
إلى: كيف
تكتب محتوى جذاب؟ اكتب كأنك تتحدث
وثق استراتيجية تسويق المحتوى بصفحة واحدة |
2. حقق أقصى استفادة من المحتوى الذي تقوم بإنشائه
يعمل فريقك بجد لإنشاء المحتوى. إليك كيفية جعل هذا المحتوى يعمل بجدية أكبر من أجلك، وأجلهم كذلك 😊:
يمكنك على سبيل المثال أن نتتج ما يلي اعتمادًا على مقالة واحدة:
• ثلاث تدوينات
• ثلاث حلقات بودكاست
• عرض تقديمي واحد
• رسم بياني واحد
بعض القطع لا تتطلب عملاً إضافيًا، وبعضها يحتاج إلى مزيد من الجهد، ولكن تذكر أن المجهود لا يكاد يذكر بالمقارنة مع إنشاء المحتوى من الصفر، وبالطبع يمكن لفريقك الصغير أن ينجز شيئًا كهذا، لذا فكر في مرحلة التخطيط في أفضل محتوى يمكنك إنشاؤه لجمهورك - وكيف يمكنك تحويل هذه الفكرة الكبيرة إلى أجزاء متعددة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق الإجابة على هذه الأسئلة:
• ما هو الموضوع الذي سيكون له صدى أفضل لدى جمهورنا المستهدف؟
• ما هي الزاوية الفريدة التي يمكن أن نتخذها؟
• ما هي المصادر؟
• ما هو المحتوى الآخر الذي يمكن إنشاؤه منه؟
• ما العمل الإضافي الذي يجب القيام به لإنشاء القطع الأخرى؟
والسؤال الأخير حاسم لإنشاء محتوى فعال، فعلى سبيل المثال، لنفترض أنك قررت إنشاء مقالة طويلة لتكون قطعتك الأساسية، وأنشئ مقطع فيديو مدته خمس دقائق منه، فإذا كنت تخطط لذلك، أنت تعلم أنه عند إجراء مقابلات للمقال، يجب عليك أيضًا تسجيلها للفيديو! وذلك حتى لا تضطر للعودة وطلب إجراء مقابلة ثانية من المصادر ذاتها.
انتقل إلى: 6 حيل لتجاوز قفلة الكاتب
حقق أقصى استفادة من المحتوى الذي تقوم بإنشائه |
3. أعد توظيف أفضل أعمالك
إذا اتبعت مبدأ باريتو، فإن 20٪ من المحتوى الخاص بك يقدم 80٪ من نتائجك، ورغم أن هذه النسب قد لا تكون على هذا النحو بالضبط، لكنني أراهن أن المفهوم ينطبق على تسويق المحتوى الخاص بك: بعض المحتوى الخاص بك يقدم الكثير، لكن بعضه الآخر لا يقدم شيئًا، والحل ببساطة أن تقدم الكثير من المحتوى الذي يقدم الكثير!
ستساعدك هذه الأسئلة في معرفة ما يجب القيام به وكيفية القيام بذلك:
· ما هو المحتوى الذي كان أداؤه جيدًا؟
من الممكن أن يحدث فريق التحرير الصغير المقالات التي تؤدي أداءً جيدًا، والتي لا تزال ذات صلة حيث يعملون على إضافة المزيد من الإحصاءات الحديثة، والعناوين الصحيحة للمصادر وتحديث الروابط القديمة..
نهايًة، إن الاعتماد على قطعة محتوى واحدة لإنشاء العديد من القطع الأخرى، والقيام بتسويق المحتوى يوفر كثيرًا من الجهد، فيتركز مجهودك الأساسي على إنشاء قطعة المحتوى الأولى فقط، وتذكر أن عليك أن تعمل بذكاء، وليس بجد!
لا تفوت: كيف تحقق أفضل النتائج عبر إعادة توظيف محتوى الفيديو؟
أعد توظيف أفضل أعمالك |
تعليقات
إرسال تعليق