كيف تحقق أفضل النتائج عبر إعادة توظيف محتوى الفيديو ؟
مهما كان نوع المحتوى الذي تفضل متابعته، فإنك وبلا شك تدرك أن الفيديو صار ضرورة في أية استراتيجية تسويقية اليوم، وذلك لأن الناس يتجهون لمشاهدة الفيديوهات أكثر فأكثر! فمحتوى الـ social media باختلاف منصاتها يتجه أكثر وأكثر نحو الفيديوهات، لكن وللأسف تذكر أن الفيديو مهما كان قصيرًا، فإنه يتطلب وقتًا طويلًا للإنشاء، من ناحية إيجاد الفكرة، كتابة السكريبت، التسجيل، والتحرير.. وحتى تحصل على أفضل عائد من هذا كله، عليك أن تتجه نحو إعادة توظيف محتوى الفيديو عالي الجودة الذي سبق ونشرته سواء كان من إنشائك، أو أية مقاطع أخرى تخطط لإنشائها. ماذا نقصد بإعادة توظيف محتوى الفيديو؟ ببساطة نقصد بإعادة توظيف محتوى الفيديو: أن تحول جزءًا من محتواك إلى أشكال وسائط مختلفة، حتى تستخدمها على مختلف المنصات، وهو الأمر الذي يتطلب بلا شك مجهودًا ذهنيًا، وإبداعًا، فلا تعتقد أن فيديو Youtube يجب أن يبقى بشكله هذا فقط، بل من الممكن ان يتحول لحلقة بودكاست، أو مقالًا على مدونتك، أو انفوجرافيك، وهكذا.. ولا تخطئ وتعتقد أن الغرض من إعادة توظيف محتوى الفيديو هو نقل المحتوى فقط من منصة لأخرى، بل عليك أن تجعله